واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، صدارة قائمة أعلى اللاعبين دخلا في العالم، كما تصدر مواطنه جوزيه مورينيو قائمة المدربين الأعلي دخلاً في كرة القدم لسنة جديدة.

وكشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، أن رونالدو استفاد من الحملات الإعلانية والتسويقية ليتصدر قائمة أعلى اللاعبين دخلاً في العالم، مستفيداً من استثمار صورته في الحملات الإعلانية والتسويقية وراتبه مع ريال مدريد، كما تصدر جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد قائمة الأعلى للمدربين دخلاً، مستفيداً من تعويض فسخ تعاقده مع ناديه السابق تشيلسي.

وأعلنت المجلة الفرنسية دخلا أبرز اللاعبين والمدربين على مستوى العالم، حيث تصدر كريستيانو رونالدو بـ87.5 مليون يورو، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة بـ76.5 مليون يورو، ومن بعدهم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة بـ55.5 مليون يورو، وحل الويلزي جاريث بيل لاعب الريال رابعا بـ41 مليون يورو، ثم الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي بـ28.5 مليون يورو.

فيما ضمت قائمة المدربين الأعلى دخلا جوزيه مورينيو بـ28 مليون يورو، ومارتشيلو ليبي بـ23.5 مليون يورو، ثم لوران بلان بـ20 مليون يورو، ومن بعدهم كارلو أنشيلوتي بـ15.8 مليون يورو، وأخيرا بيب جوارديولا بـ14.5 مليون يورو.